المجال :أنشطة عدديــــــــــة المستوى : الثانية متوســـــــــــط
الباب : حل المعادلات الدعائم : الكتاب المدرسي ، المنهاج
الوحدة : تطبيقات حول البحث عن مجهول الوسائل : كراس الأنشطة ، السبورة
آلة حاسبة
الكفاءة القاعدية : توظيف الخطوات المتبعة في إيجاد الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــر
في وضعيات مختلفة
المراحل مؤشرات الكفاءة أنشطة التعلــــــــــــــــــم التقويـــــــم
تطبيقات وإعادة إستثمار
تطبيق الخطوات المتبعة في كيفية إيجاد مجهول من معادلة حل تمرين 5 ص 10
آ) 2.01 = 3.18 – 5.19 = a
ب) 9 = 27 – 36 = b ، جـ) 3.35 =0.9+2.45=c
د) 11 =0.7 – 11.7 = d
حل تمرين 6 ص 10
آ) 11 = (3.6-) – 4.4 = x ؛ ب) 11.8- =(7.8+)-4- = y
جـ) 19.8- =(5.8-) +14- =z ؛د)18.6- =251-65 = t
حل تمرين 7 ص 10
آ) 1 = - = y ؛ ب) = + =y
جـ) = - = a ؛ د) =( ) - =b
حل تمرين 8 ص 10
آ) 1.44= = a ؛ ب)10 = = b
جـ) 3 = = c ؛ د) 0.15 = = d
حل تمرين 10 ص 10
آ) 0.6 = = x ؛ ب) 90 = = y
جـ) 21.25 = = b ؛ 13.5 = = y
حل تمرين 13ص 10 و ص 11
1) (x- 6) + x×3 +6 4 × 2 = p
x – 6 + x3 + 6 + 8 = p
X2 + 20 = p
2) x×x – 6 × 4 = s
- 24 =s
15 = 9 – 24 = s